السبت 3 أغسطس 2024 | 03:23 م

سد عجز المعلمين والكثافة الطلابية.. وزير التعليم يبحث تطوير المنظومة التعليمية في الدقهلية

شارك الان

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، لقاءً مع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، وعدد من قيادات الوزارة ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية بالمحافظة لمناقشة التحديات والخطط المستقبلية لتطوير التعليم في المحافظة، مع التركيز على كيفية مواجهة كثافات الطلاب وعجز المعلمين.

حضر اللقاء الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، و ناصر شعبان مدير المديرية التعليمية بالمحافظة، وعدد من قيادات الوزارة، في بداية اللقاء، أكد الوزير على أن استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية الواقعية، بما في ذلك نقص المعلمين وارتفاع كثافة الفصول، مع التأكيد على ضرورة وجود حلول واقعية وقابلة للتنفيذ وفقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية.

أوضح عبد اللطيف أن التغلب على التحديات سينتج عنه توفير عملية تعليمية فعالة داخل الفصول الدراسية، مما سيعزز من إقبال الطلاب على المدارس. وأضاف أن تقليل كثافة الفصول سيعزز من قدرة المعلمين على تقديم تعليم عالي الجودة، وأشار الوزير إلى أن لقاءاته السابقة مع قيادات التعليم في المديريات المختلفة أثمرت عن تقديم آليات ومقترحات لحلول واقعية لمواجهة التحديات التعليمية.

أكد الوزير أن الأولوية القصوى هي تمكين الطالب من التحصيل الدراسي بشكل كافٍ داخل الفصل الدراسي وتقديم جميع سبل الدعم للمعلم، وشدد على أن أي حل مناسب سيتم تنفيذه للارتقاء بجوانب المنظومة التعليمية. من جانبه، رحب اللواء طارق مرزوق بزيارة الوزير، وأكد التزام المحافظة بتقديم كل أشكال الدعم للارتقاء بالعملية التعليمية، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لحل التحديات التي تواجه التعليم.

شهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول وخفض أعداد الطلاب داخل الفصول بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة، وطرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين.